حذوفات السادس العلمي 2024 اضغط هنا
حذوفات الثالث متوسط 2024 اضغط هنا

الموعد الرسمي حول جدول مواعيد الامتحانات التمهيدية للعام 2024

الموعد الرسمي حول جدول مواعيد الامتحانات التمهيدية للعام 2024 وزارة التربية تمدد فترة التقديم للامتحانات الخارجية


في خطوة إيجابية، وجه وزير التربية إبراهيم الجبوري بتمديد فترة التقديم للامتحانات الخارجية للعام الدراسي الحالي لغاية نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 2023/12/28.

الموعد الرسمي حول جدول مواعيد الامتحانات التمهيدية للعام 2024
الموعد الرسمي حول جدول مواعيد الامتحانات التمهيدية للعام 2024


ويأتي هذا القرار استجابةً لمطالب المواطنين الذين أعربوا عن استيائهم من قصر فترة التقديم، والتي كانت ستنتهي يوم الإثنين الموافق 2023/12/25.


وتهدف هذه الخطوة إلى إتاحة الفرصة أمام أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم للامتحانات الخارجية، خاصةً وأن هناك أعدادًا كبيرة منهم لم تتمكن من التقديم خلال الفترة الأولى.


وبحسب بيان صادر عن وزارة التربية، فإن موعد الامتحانات التمهيدية للامتحانات الخارجية سيكون يوم 2024/2/8.


  • وأشارت الوزارة إلى أنها تدرس عدد أيام العطل التي ستوافق خلال الشهر الحالي، وذلك لتحديد موعد الامتحانات بشكل أدق.
  • وأعربت وزارة التربية عن أملها في أن يسهم هذا القرار في تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم للامتحانات الخارجية.
  • يعد قرار تمديد فترة التقديم للامتحانات الخارجية خطوة إيجابية من قبل وزارة التربية، حيث يسهم في تحقيق العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الطلاب والطالبات الراغبين في التقدم للامتحانات.
  • ويأتي هذا القرار في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية لتحسين العملية التعليمية وتوفير البيئة المناسبة للطلاب والطالبات للنجاح في دراستهم.
  • وأعرب العديد من الطلاب والطالبات عن شكرهم وتقديرهم لوزير التربية على هذا القرار، مؤكدين أنه سيسهم في تسهيل عملية التقديم للامتحانات الخارجية.