حذوفات السادس العلمي 2024 اضغط هنا
حذوفات الثالث متوسط 2024 اضغط هنا

استمارة تقديم مفوضية الشرطة 2023 (معهد اعداد مفوضي الشرطة)

استمارة تقديم مفوضية الشرطة 2023 تقديم للدورة (العاشرة) لمعهد إعداد مفوضي الشرطة (للذكور فقط) لخريجي الدراسة المتوسطة للسنة الدراسية  (2022) و السنة الدراسية  (2023) فقط بواقع (300 طالب) ولجميع المحافظات عدا محافظات إقليم كردستان


لمدة (15) خمسة عشر يوما للفترة من (  23 /7/ 2023) ولغاية (  2023/8/6) ندعو شبابنا الواعي الراغبين بالتقديم وفقا للشروط ألآتية:-

راح ينتفح تقديم معهد المفوضي الشرطه يوم ٢٣ هذا الشهر لحد ال٨/٧ (يعني بعده مسدود يوم) اهم النقاط عنده شهاده ثالث خريج هاي سنه والعام عمره لايجاوز ١٩ سنه للمدني والعسكري ٢١سنه المعدل ٦٥وفوق

استمارة تقديم مفوضية الشرطة 2023
استمارة تقديم مفوضية الشرطة 2023

أولاً –  (شروط مفوضية الشرطة) الشروط والضوابط القانونية التقديم


  1. عراقيا بالولادة ومن أبوين عراقيين بالولادة ومن أصل غير أجنبي وغير متزوج أجنبية .
  2. حائز على الشهادة الدراسية المتوسطة .
  3. عمره لايقل عن (14) أربع عشرة سنة ولا يزيد عن (19) تسعة عشر سنة
  4. (من تاريخ23/7/2004 ولغاية 23/7/2009 (للمدنيين) ويجوز قبول المنتسبين في قوى الأمن الداخلي بعمر لايزيد عن (21) واحد وعشرون سنة
  5. ( لغاية تاريخ 23/7/2002 ( لمنتسبي قوى الأمن الداخلي ).
  6. طوله (160) مئة وستين سنتمترا وعرض صدره (70) سنتمترا فأكثر.
  7. ناجحا في الفحص الطبي ومجتازا للاختبارات المقررة بنجاح .
  8. حسن السيرة والسلوك ولم يسبق الحكم عليه بجناية غير سياسية أو جناية أو جنحة مخلة بالشرف.
  9. يقدم الطالب بعد الموافقة على قبوله كفالة مالية في حال فصله من المعهد
  10. أو عند أخلاله بأحد الشرطين التاليين استنادا للمواد (14) من قانون المعهد والمادة (39/خامسا) من قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم (18) لسنة 2011
  11. -أتمام الدراسة في المعهد .
  12. -الخدمة بعد التخرج لمدة (6) سنوات .
  13. يلغى قبول الطالب في المعهد الذي لايقدم الكفالة المبينة أعلاه خلال (15) خمسة عشر يوما من تاريخ قبوله ألا أذا قدم إلى مدير المعهد عذرا مشروعا استنادا لأحكام المادة (14) من القانون أعلاه .
  14. لا يقل معدل التقديم عن (65%) خمسة وستون بالمئة .
  15. أن يتعهد الطالب المقبول بالعمل في كافة أنحاء جمهورية العراق وكافة مجالات وزارة الداخلية .
  16. على المتقدمين من ذوي الشهداء تقديم ما يؤيد استشهاد ذويهم (الدرجة الأولى) من مؤسسة الشهداء أو من مديرية الشهداء والجرحى في وزارة الداخلية .
  17. على المتقدمين من أبناء الضباط المستمرين والضباط المتقاعدين والمنتسبين المستمرين بالخدمة تقديم مايؤيد كون والده ضابط أو منتسب في (وزارة الداخلية ).


ثانياً : سوف يتم اعتماد النسب السكانية لكافة المحافظات وفق ما معتمد من قبل وزارة التخطيط – الجهاز المركزي للاحصاء .


ثالثا : سيتم توزيع حصص الفئات (ذوي الشهداء– أبناء الضباط ومنتسبي وزارتنا المستمرين بالخدمة والمتقاعدين – الأقليات) حسب القوانين والضوابط والشروط المعمول بها في وزارة الداخلية .


رابعا : تكون المفاضلة لمعيار القبول ( حسب المعدل الدراسي ) الأعلى نزولا والخاصة بكل فئة باستثناء أبناء الضباط والمنتسبين المستمرين بالخدمة حسب القدم العسكري لإبائهم من الضباط والمنتسبين وبالرتبة الحالية


خامسا : يتم اعتماد الاستمارة الكترونية في عملية التقديم عبر الموقع الالكتروني (www.moi-jobs.iq) ويلزم الطالب بملئ الاستمارة الالكترونية بالمعلومات المطلوبة.


ملاحظات مهمة (قبولات معهد اعداد مفوضي الشرطة)

 

  • يجب ذكر المعدل الدراسي والمجموع (رقماً) بصورة دقيقة مطابق للوثيقة المرفقة وبعكسه يهمل طلب المتقدم مثال ذلك (77.9– 75.25).
  • على المتقدمين في حالة وجود استفسار أو شكوى تقديم طلبات عن طريق هاتف الشكاوي الخاص بمديرية التطوع 590 اثناء اوقات الدوام الرسمي خلال مدة أقصاها ثلاثة أيام من تاريخ التقديم .
  • يجب أن تكون المعلومات المدخلة في استمارة التقديم متطابقة مع المستمسكات الثبوتية للمتقدم وفي حالة اختلاف هذه المعلومات يهمل الطلب .
  • سيتم تبليغ من تتوفر فيه شروط وضوابط التعيين بمكان وتاريخ المراجعة لغرض إجراء الاختبارات المقررة (الفحص الطبي – اللياقة البدنية – الاختبار النفسي - المقابلة) عن طريق إرسال الرسائل على أرقام الهواتف .
  • على المتقدمين الاحتفاظ برقم الطلب الخاص بالتقديم في الاستمارة الالكترونية كونه سيتم  من خلاله التبليغ لغرض الحضور لإكمال إجراءات التقديم .
  • للاستفسار الاتصال على الرقم المختصر لمديرية التطوع أثناء الدوام الرسمي (590) لجميع شبكات الاتصال .


  1. -المستمسكات والوثائق المطلوبة عند المراجعة
  2. -الوثيقة المدرسية للطالب مصدقة من إدارة المدرسة ومديرية تربية المحافظة حسب الأصول (أصل وصورة) عدد 4 .
  3. -هوية الأحوال المدنية و شهادة الجنسية العراقية أو البطاقة الوطنية للطالب المتقدم ولوالديه (أصل وصورة) عدد 4 .
  4. -بطاقة السكن و تأييد سكن (أصل وصورة) عدد 4 .
  5. -صور للطالب المتقدم عدد (20).
  6. -على كل متقدم جلب تقارير طبية مصدقة من مستشفى حكومي تخص سلامته من الأمراض ( القلب- الكلى – الأمراض المزمنة – الأمراض الانتقالية – البواسير – الدوالي ) الى لجنة الفحص الطبي لغرض اعتمادها كدليل وبخلاف ذلك يتم اتخاذ الإجراءات القانونية ويستبعد من الدورة .